• غرفة الشرقية تحصد 4 مواصفات قياسية في الجودة

    31/12/2010

     حققت مواصفتي(الآيزو) لخدمة العملاء واستمرارية الاعمال وجددت مواصفتي إدارة الجودة وأمن والمعلومات
    غرفة الشرقية تحصد 4 مواصفات قياسية في الجودة كأول غرفة شرق أوسطية تحققها
    الوابل: تكريس الغرفة لممارسات الجودة يدعم توجهها لإثراء قطاع الأعمال بهذه الثقافة
    الإنجاز حصيلة دعم مجلس الإدارة ومثابرة الجهاز التنفيذي
     
     

    حققت غرفة الشرقية إنجازاً وطنياً مهماً بحصدها 4 شهادات للجودة لتكون بذلك أول غرفة تجارية في الشرق الأوسط وإحدى الغرف العالمية القلائل التي تتمكن من تحقيق هذا الكم من مواصفات الجودة في آن واحد .
    وحصلت الغرفة على شهادة(الايزو 10002:2004) الخاصة بمعالجة شكاوي العملاء، والعمل على تنفيذ تطلعاتهم، وقياس مستوى رضاهم عن الخدمات والمنتجات التي تقدمها الغرفة وشهادة استمرارية الأعمال (-25999-2-2007BC )والتي تختص باستمرارية الاعمال في حالة حدوث كوارث طبيعية او حروب حيث تكون الغرفة ـ بحصولها على هذه الشهادة ـ مؤهلة لتسييّر دفة العمل من أي موقع خارج المبنى الرئيسي حين حدوث ذلك.
     و أبرزت الغرفة كفاءة كبيرة في تلبية متطلبات الحصول على الشهادتين الجديدتين على مستوى جميع اداراتها وفروعها ومراكز خدماتها، من حيث تدريب الكوادر البشرية و توفير كافة الاحتياجات اللازمة.. وقد تم ذلك تحت اشراف مجموعة (TUVNORD)الشرق الأوسط، والشركة الوطنية للفحص والاختبار المحدودة.
    إضافة إلى ذلك قامت الغرفة بتجديد صلاحية شهادتي نظام ادارة الجودة (آيزو 9001:2008 ) و نظام ادارة امن المعلومات ( ايزو 27001:2005) واللتين حصلت عليهما في العام 2009. وذلك كأول غرفة على مستوى الشرق الأوسط وإحدى الغرف القلائل في العالم التي تحصل على هذه الشهادات الأربع.
    وأوضح امين عام الغرفة المكلف عبدالرحمن بن عبدالله الوابل بأن هذا الإنجاز جاء بعد جملة من الاجراءات، وعمليات التطوير المستمرة التي تمت لتلبية متطلبات هذه الشهادات فقد تم ذلك بعد أن اخذت الغرفة على عاتقها استخدام التغذية المراجعة من مشتركيها، والبحث الدائم عن مرئياتهم وملاحظاتهم، والاستماع إلى شكاواهم والسعي لحلها فورا إذ أكدت الغرفة للمشتركين استعدادها لتحسين وتطوير منتجاتها وخدماتها، والحصول على رضا المشتركين وتحقيق تطلعاتهم وآمالهم المستقبلية. و الوصول لمرحلة العالمية في تطبيق انظمة الجودة و التي تنعكس بصورة مباشرة في تطوير و تحسين خدمات و منتجات الغرفة.
    وأشار الوابل ان تحقيق هذه النتائج التي جنتها الغرفة ما كان لها ان تتحقق لولا الدعم والمتابعة الكبيرين من قبل مجلس إدارة الغرفة رئيساً وأعضاءاً والجهد الذي بذل من قبل أعضاء الجهاز التنفيذي في الغرفة وكافة موظفيها.. مشيرا الى ان الغرفة دأبت على تحديث وتطوير انظمتها واجراءاتها الادارية لتواكب احدث التطورات العالمية، وتِأهيل موظفيها وجهازها التنفيذي للتناغم مع تلك التطورات، مما أهل الغرفة للحصول على هذه الشهادات العالمية، كأول غرفة في السعودية والشرق الأوسط تحصل عليها في وقت قياسي.
     
    وذكر الوابل أن الحصول على هذه المواصفات الغرض منه تكريس الوسائل التي تمكن الغرفة من تلبية حاجات وتوقعات العميل ،وتنطوي على تطوير الجودة للخدمات التي تقدمها الغرفة مع الإستفادة المثلى من الوقت لتحسين الخدمة المقدمة للعملاء وكسب رضاءهم.
    وقال الوابل أن توجه الغرفة نحو تطبيق أعلى معدلات الجودة والإتقان بإتباع أهم وأبرز الممارسات العالمية وهي في هذا الصدد تدعم إثراء قطاع الأعمال بالمنطقة والمملكة عموماً بهذه الثقافة ستعمل على نقل تجربتها في هذا الصعيد لمساعدة وتشجيع الشركات والمؤسسات المتوسطة والصغيرة في تطبيق انظمة ادارة الجودة بغرض تحسين وتطوير منتجاتها وخدماتها وتعزيز مكانتها التنافسية في الاسواق المحلية والإقليمية ومواكبة التطوّرات العالمية ومواجهة متطلبات انضمام المملكة لمنظمة التجارة العالمية ومواجهة الظروف الاقتصادية العالمية من خلال اعتماد انظمة الجودة العالمية وتطبيقاتها لتكون خيارا استراتيجيا للشركات والمؤسسات العاملة في المنطقة.

حقوق التأليف والنشر © غرفة الشرقية